أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات يهمك دوت كوم ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





التسنين عند الأطفال

تعتبر مرحلة التسنين مرحلةً صعبةً على الطفل والأم، ففي الغالب لا تظهر هذه الأسنان من دون معاناةٍ وإنما يصيب الطفل بعض الع ..



16-10-2016 03:33 صباحا
سارون
menu_open
مشرفة عام للمنتدى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-08-2016
رقم العضوية : 408
المشاركات : 1000
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 19-9-1988
يتابعهم : 0
يتابعونه : 3
قوة السمعة : 10
الاعجاب : 0
 offline 

تعتبر مرحلة التسنين مرحلةً صعبةً على الطفل والأم، ففي الغالب لا تظهر هذه الأسنان من دون معاناةٍ وإنما يصيب الطفل بعض العلامات والأعراض التي تسبب له المشاكل وتصعِّب الأمر على الأم، ومنها ما يلي: شعور الطفل بالانزعاج والعصبيّة والضجر مما يزيد من نسبة بكائه وخاصةً أثناء النوم في الليل. زيادة شعور الطفل بالالتصاق بأمه وعدم الابتعاد عنها. زيادة إفراز اللعاب في الفم، ومحاولة الطفل وضع كل ما تصل إليه يده بفمه وحك اللثة بها، حيث إنه يشعر برغبةٍ عارمةٍ في حكها. الشعور بالألم في منطقة اللثة نتيجة اختراق السن لها. إصابة الطفل بالأمراض نتيجة كثرة وضع المواد في فمه وهي غير نظيفة وغير معقمة، كما أن مناعة الطفل تقل. فقدان الطفل للشهية بسبب الألم الذي يشعر به، مما يزيد من فرصة إصابته بالأمراض وزيادة فقدانه للوزن. إصابة اللثة بالتورم وتغير لونها إلى الوردي. ظهور الطفح أو احمرار لون الخد الملاصق للثة التي ستبرز فيها الأسنان. محاولة الطفل حك أذنيه وشدهما مما يدل على وجود التهاب في الأذن. إصابة الطفل بالقيء والإسهال

%D8%AA%D8%A3%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%86%D9%8A%D9%86
. طرق التعامل مع الطفل في مرحلة التسنين

سيحتاج الطفل إلى العناية الفائقة في مرحلة التسنين وخاصةً في البداية، لذلك لابد من اتباع بعض النصائح التي تفيد في التخفيف عنه، ومنها: استمرار الأم بالرضاعة الطبيعية وذلك من أجل زيادة مناعة الجسم لديه ومقاومة الأمراض. استخدام مراهم التخدير الخاصة لدهن اللثة المتورمة مما يساعد الطفل على النوم. استخدام زيت الزيتون في تدليك اللثة فهو يعمل على سهولة بروز السن وشق اللثة. إعطاء الطفل الحلقات الطبية المبردة وليست المثلجة، حتى يعض عليها ويبرِّد عن لثته. إعطاء الطفل أدوية مسكنة للألم فهي تساعد الطفل ليشعر بالراحة.


Teething-ring


                                                                     منقول



:. كاتب الموضوع سارون ، المصدر: التسنين عند الأطفال .:


hgjskdk uk] hgH'thg








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
كيف تتغلبين على مشاكل التسنين ؟ سارون
0 7 سارون
التعامل مع مشاكل التسنين عند الأطفال سارون
0 41 سارون
أعراض التسنين للطفل امه الله
0 20 امه الله
الظواهر التي يقوم بها الطفل في بداية مرحلة التسنين shimaa
0 43 shimaa
التسنين عند الاطفال محمد محيي
0 18 محمد محيي

الكلمات الدلالية
التسنين ، الأطفال ،


 








الساعة الآن 01:09 مساء


وسوم المنتدى